كيفية تغير رقم واتس اب دون فقد الدردشة و جهات الاتصال

تغير رقم واتس اب دون فقد الدردشة و جهات الاتصال

طرق تغيير رقم واتساب بسهولة ودون فقدان الدردشة وجهات الاتصال

إذا كنت تفكر في تغيير رقم هاتفك الخاص بتطبيق واتساب، فقد تشعر بالقلق من فقدان الدردشة وجهات الاتصال الحالية. ولكن لا داعي للقلق بعد الآن، فهناك طرق بسيطة يمكنك اتباعها لتغيير رقم واتساب دون المساس بدردشاتك وجهات الاتصال.

الخطوة الأولى هي نسخ الدردشة الحالية وجهات الاتصال. يمكنك القيام بذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات التطبيق والضغط على “الدردشة” ثم “نسخ الدردشة”. يمكنك حفظ النسخة الاحتياطية على هاتفك أو في خدمات التخزين السحابي مثل Google Drive أو iCloud.

بعد ذلك، قم بإعادة تنزيل تطبيق واتساب على هاتفك الجديد وقم بتسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف الجديد. استمر في عملية التسجيل حتى تتلقى رمز التحقق عبر الرسالة النصية أو المكالمة الهاتفية.

بمجرد تسجيل الدخول برقم هاتف جديد، ستظهر لك رسالة تطلب منك استرداد الدردشة السابقة. انقر فوق “استرداد” وسيقوم التطبيق بالبحث عن النسخة الاحتياطية الموجودة على جهازك. بعد الانتهاء، سيتم استعادة الدردشة وجهات الاتصال السابقة.

إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية مسبقة، يمكنك قم بنقل دردشاتك الحالية عن طريق الاتصال بخدمة العملاء لتطبيق واتساب وطلب المساعدة في نقل البيانات. يعتبر هذا الخيار أقل سهولة وقد يستغرق بعض الوقت، ولكنه يوفر وسيلة لاستعادة الدردشة وجهات الاتصال السابقة.

باستخدام هذه الطرق البسيطة، يمكنك تغيير رقم واتساب دون فقدان الدردشة وجهات الاتصال الحالية. قم باتباع الخطوات بعناية وتأكد من الحفاظ على نسخ احتياطية للدردشة وجهات الاتصال لضمان عدم فقدان أية معلومات مهمة.

إقرأ أيضاً: كيف ارسل من التليجرام إلى الواتس

تغير رقم واتس اب دون فقد الدردشة و جهات الاتصال
تغير رقم واتس اب دون فقد الدردشة و جهات الاتصال

الخطوات المهمة لتغيير رقم واتساب دون فقدان الرسائل وجهات الاتصال

تُعتبر عملية تغيير رقم الواتساب أمرًا بسيطًا وسريعًا، ولكن هناك بعض الخطوات المهمة التي يجب اتباعها لضمان عدم فقدان الرسائل وجهات الاتصال الخاصة بك. فيما يلي نستعرض الخطوات الأساسية لتنفيذ هذه العملية:

1- قم بالنسخ الاحتياطي للرسائل والمحادثات:

قبل القيام بأي تغيير، يجب عليك نسخة احتياطية من الدردشات الخاصة بك. يمكنك القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات الواتساب، ثم الانتقال إلى “الدردشة” ثم “نسخ الدردشة”. يمكنك اختيار نسخ المحادثات الفردية أو حتى جميع المحادثات.

2- تغيير رقم الهاتف:

بعد أن قمت بتوفير نسخة احتياطية، يمكنك الآن تغيير رقم هاتفك عن طريق تغيير البطاقة SIM أو الاتصال بمزود الخدمة لديك للقيام بذلك. يرجى التأكد من تأكيد التغيير وتفعيل الرقم الجديد قبل المضي قدمًا.

3- استعادة النسخة الاحتياطية:

بمجرد تأكيد رقمك الجديد وتفعيله، قم بفتح التطبيق وتسجيل الدخول باستخدام رقمك الجديد. يجب أن تظهر لك رسالة تفيد بوجود نسخة احتياطية متاحة. اتبع التعليمات لاستعادة النسخ الاحتياطية واسترداد المحتوى السابق الخاص بك.

4- تحديث المعلومات الشخصية:

قد تحتاج أيضًا إلى تحديث معلوماتك الشخصية بعد تغيير رقمك. قم بالانتقال إلى إعدادات الواتساب واختيار “الحساب” ثم “الملف الشخصي” لتحديث البيانات الخاصة بك مثل الاسم والصورة الشخصية وحالة الحساب.

بعد اتباع هذه الخطوات، يجب أن تتمكن من تغيير رقم واتسابك بنجاح دون أي خسارة للرسائل أو جهات الاتصال الخاصة بك. تأكد من اتباع كل الخطوات بعناية لتجنب أي مشكلات تحدث أثناء هذه العملية.

إقرأ أيضاً: كيفية استخدام رمز الاستجابة السريعة (QR Code) لواتساب ويب

كيفية استبدال رقم الهاتف في واتساب دون فقدان المحادثات وجهات الاتصال

هل ترغب في تغيير رقم هاتفك المرتبط بتطبيق واتساب دون فقدان المحادثات وجهات الاتصال؟ في هذا المقال، سنقدم لك خطوات سهلة وبسيطة لتحقيق ذلك.

1. قم بفتح تطبيق واتساب على هاتفك المحمول.

2. انتقل إلى إعدادات التطبيق، عادةً يمكن الوصول إلى هذه الإعدادات من خلال الضغط على الثلاث نقاط المتصلة رأسيًا في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

3. عند الوصول إلى قائمة الإعدادات، اختر الحساب الخاص بك.

4. في صفحة الحساب، اختر “تغيير رقم الهاتف”.

5. سيتم طلب منك إدخال رقم هاتفك الجديد. قم بإدخال الرقم الجديد الذي ترغب في استبداله.

6. بعد إدخال الرقم الجديد، اضغط على “التحقق” للمتابعة.

7. ستتلقى رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق. قم بإدخال الرمز في الخانة المناسبة.

8. عند اكتمال التحقق، ستظهر لك شاشة تأكيد تطلب منك استبدال الرقم القديم بالرقم الجديد.

9. بمجرد القيام بذلك، سيتم استبدال رقم الهاتف على واتساب دون فقدان المحادثات وجهات الاتصال.

تلك هي الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها لتغيير رقم هاتفك في واتساب دون فقدان المحادثات وجهات الاتصال. يجب عليك تأكيد أن الرقم الجديد الذي ترغب في استخدامه يكون فعالًا وقادرًا على استلام الرسائل النصية. ستحتفظ واتساب بجميع المحادثات وجهات الاتصال السابقة، وستظل قابلة للوصول بها بمجرد تسجيل الدخول إلى الحساب الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى