كيف أعرف أن الرسالة قرأت في X

كيف أعرف أن الرسالة قرأت على X

ندرك جميعاً أن التغريدات تظهر في الجانب العام من X . يمكنك استخدام الرسائل المباشرة (DMs) للمشاركة في محادثات خاصة جانبية مع مستخدمين آخرين. يسمح X بإرسال إشعارات قراءة.

أولاً : عليك أن تفتح البرنامج، وهو يظهر باللون الأزرق، وفوقه يوجد طائر باللون الأبيض.

ثانياً : انقر على أيقونة الرسائل أو الخطابات الموجودة في الزاوية اليمنى السفلية من موجز X الخاص بك، وسيتم فتح صندوق الوارد الخاص بك.

ثالثاً : اضغط على الدردشات: حيث سيتم فتح المحادثة بشكل كامل عند الضغط على اسم الشخص الذي تراسله، وعلى نتيجة ذلك ستظهر أحدث رسالة في الأسفل.

رابعاً : حاول الضغط مرة واحدة على الرسالة المرسلة، فإذا رأى المستلم الرسالة، ستظهر كلمة “مرئي” أسفل الرسالة المرسلة مباشرة، أو على يسار علامة الاختيار (✓)، إذا رأيت الكلمة تمت مشاهدتها أسفل علامة الاختيار بعد النقر، فهذا يعني أن المستلم قد شاهد الرسالة، أما إذا لم يكن الأمر كذلك، فهذا يعني أن المستلم لم يفتح الرسالة بعد أو قام بتعطيل إعلامات القراءة.

إذا كنت ترغب في تلقي إشعار عند قراءة رسالتك، يمكن X توفير هذه الميزة لك. كل ما عليك فعله هو تحديث تفضيلات إشعارات القراءة (اختياري). بشكل افتراضي، يقدم X إشعارات القراءة وتُخبرك ما إذا كان شخصًا ما قد قرأ رسالتك.

كيف أعرف أن الرسالة قرأت في X
كيف أعرف أن الرسالة قرأت في تويتر

يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة عن طريق إعداداتك الشخصية، وفيما يلي الطريقة:

  1. انقر على صورة صفحتك الشخصية في الزاوية العلوية اليسرى.
  2. انقر فوق الإعدادات والخصوصية.
  3. انقر فوق الخصوصية والأمان.
  4. في حال رغبتك في تعطيل إيصالات القراءة، قم بتحريك مفتاح “إظهار إيصالات القراءة” إلى وضع الإيقاف (اللون الرمادي)، الذي ستجده تحت عنوان “الرسائل الخاصة”. بعد ذلك، ستكون التغييرات التي قمت بها سارية المفعول فورا، مما يمكنك من تمكين إيصالات القراءة. حاول تغيير المفتاح إلى وضع التشغيل (اللون الأخضر أو الأزرق).

هل يمكنك إرسال رسالة مباشرة لشخص معين دون معرفة عنوان بريده الإلكتروني؟

إذا كنت تود التواصل مع شخص ما بشكل مباشر ولكن لا تعرف عنوان بريده الإلكتروني أو أي طريقة أخرى للوصول إليه، أو إذا كنت تعلم أنه يقضي الكثير من الوقت على موقع X ومن المحتمل أن يرى الرسالة هناك قبل أي مكان آخر، فيمكنك استخدام الرسالة المباشرة.

يوجد استعمال آخر للرسائل المباشرة وهو مشاركة التغريدات التي قد لا ترغب في عرضها على جدول أعمالك مع إعادة التغريد. يمكنك استخدام الرسائل المباشرة لمشاركة التغريدات مع ما يصل إلى 20 حسابًا آخر بشكل منفصل أو في مجموعة. للقيام بذلك، يجب عليك النقر على أيقونة المشاركة أسفل التغريدة ومن ثم تحديد إرسالها عبر رسالة خاصّة.

إقرأ أيضاً: كيفية تغيير اسم المستخدم في تويتر كمبيوتر و جوال

أين تظهر رسائل  DM؟

رسالة DM على X تختلف عن التغريدة، حيث لا تظهر في الجدول الزمني العام الذي يستطيع الجميع رؤيته، بل تظهر فقط في صفحة الرسائل الخاصة للمرسل والمستلمين، ويمكن اعتبارها مشابهة للرسائل الخاصة التي يتبادلها مستخدمو فيسبوك، حيث يتم ربط الرسائل المباشرة لتتيح رؤية الحوار الذي تجريه مع شخص يستخدم نظام DM في X .

كيف أعرف أنني تلقيت رسالة مباشرة؟

إذا كنت قد قمت بتهيئة حسابك على X بهذه الطريقة، فمن الممكن أن يتم إخطارك بالرسائل المباشرة الجديدة عن طريق رسائل X المباشرة، أو رسائل نصية، أو إشعارات بريد إلكتروني. عند استلامك لرسالة مباشرة داخل X ، ستظهر تنبيهاً في الشريط الأيسر من الشاشة الرئيسية بشكل دائرة، ويتضمن رقماً يعبر عن عدد الرسائل المباشرة الجديدة لديك بجوار رابط الرسائل.

كيف أحذف رسالة مرسلة في X

إذا كنت ترغب في حذف رسالة على الفور، فهذا أمر يتم بسهولة وبشكل مباشر.

  • انتقل إلى قسم الرسائل الخاص بك.
  • اضغط مطولاً على الرسالة الذي تريد حذفه.
  • حدد حذف لك وسيتم حذف الرسالة.

هل يحق لك أن ترسل رسالة عبر X لشخص لا يتابعك؟

بشكل عام، بإمكانك إرسال رسالة مستقيمة لأي فرد يتابعك، لكن هناك استثناءات بعضها، إذا كان الفرد لا يتابعك ولكن اختار استقبال رسائل مباشرة من أي شخص، يمكنك إرسال رسالة مباشرة له.

في حال قد قمت بتواصل مباشر مع هذا الفرد سابقاً، بامكانك ارسال رسالة مباشرة له حتى ولو لم يتابعك. بالإضافة، إذا قمت بتبدأ رسالة مباشرة لأكثر من فرد، فأي شخص في المجموعة يمكنه الرد على المجموعة بأكملها حتى ولو لم يتابع جميع أعضاء المجموعة بعضهم البعض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى